أصوات نيوز//
بالشكل الذي أعلن به قطع علاقته مع إخوته في الحزب، في مقدمتهم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير حقوق الانسان المصطفى الرميد، إلى جانب وزير التشغيل والادماج المهني محمد أمكراز، وعزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة، والوزير السابق لحسن الداودي، عاد بنكيران ليعلن عن تراجعه عن هذا القرار.
وقال بنكيران في بلاغ مكتوب ورقة موقعة ومنشورة على حائطه بالفيسبوك، إنه إكراما لأخويه عبد الرحيم الشيخي، وعز الدين توفيق، فإنه يعلن تراجعه عن قراره قطع علاقته بإخوته المذكورة أسمائهم في بلاغه السابق.
وكان بن كيران، قد ألعن تجميد عضويته بحزب العدالة والتنمية القائد للتحالف الحكومي، بسبب مصادقة المجلس الحكومي على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي (الكيف) في المغرب، وقطع علاقاته الشخصية مع مجموعة من قيادات حزب العدالة والتنمية، في مقدمتهم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.
وجاء قرار بن كيران بعد مصادقة المجلس الحكومي يومه الخميس 11 مارس الجاري، على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي (الكيف) في المغرب. وهو القانون الذي أثار نقاشا واسعا بين مكونات حزب العدالة والتنمية الذي يشهد نقاشات داخلية منذ إعلان “تطبيع” المغرب علاقاته مع إسرائيل









