أصوات نيوز/
قدّم الدولي المغربي أشرف حكيمي، بعدما أيدت محكمة الاستئناف إحالته للمحاكمة بتهمة الاغتصاب، طعناً أمام محكمة النقض الفرنسية، وفق ما أفاد به، اليوم الجمعة، مصدر مُقرب من القضية لـ «وكالة فرانس برس».
وكانت محكمة الاستئناف قد أكدت، في 19 يونيو الجاري، أن لاعب المنتخب المغربي ونادي باريس سان جيرمان سيُحاكم أمام محكمة جنائية بتهمة اغتصاب تعود إلى عام 2023، وهي التهمة التي نفاها اللاعب مرارا وتكرارا.
وجاء هذا التطور القضائي في وقت يقود فيه حكيمي المنتخب المغربي في كأس العالم، حيث ساهم في تأهل “أسود الأطلس” إلى دور الـ32 بعد احتلالهم المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط، بفارق الأهداف عن البرازيل المتصدرة.
وعقب قرار محكمة الاستئناف، كتب حكيمي عبر حسابه على منصة “إكس”: “كنت أنتظر هذه المحاكمة منذ البداية، وأخيرا بإمكاني أن أتكلم”.
وامتنعت فاني كولان، محامية حكيمي، عن التعليق على الطعن المقدم إلى محكمة النقض، وهي أعلى هيئة قضائية في النظام القضائي الفرنسي للنظر في القضايا المدنية والجنائية.
وأكدت، في منتصف يونيو، أن موكلها كان “حازما في دفاعه” وأن “لديه الكثير ليقوله”.
وتعود تفاصيل القضية إلى فبراير 2023، عندما تقدمت شابة تبلغ من العمر 24 عاما بإفادة لدى الشرطة في منطقة فال دو مارن، جنوب شرق باريس، تتهم فيها حكيمي باغتصابها عقب لقائهما لأول مرة بعد تعارف عبر تطبيق “إنستغرام”.
وبحسب رواية المشتكية، فقد انتقلت إلى منزل اللاعب بواسطة سيارة أجرة طلبها، قبل أن يقدم، حسب ادعائها، على تقبيلها ولمسها دون موافقتها، ثم اغتصابها، وهي الاتهامات التي ينفيها حكيمي بشكل قاطع.
من جانبها، قالت راشيل فلور باردو، محامية المدعية: “جميع الأحكام الصادرة في هذه القضية كانت لصالح المدعية، وستواصل النضال حتى النهاية من أجل تحقيق العدالة”.










