صادق المجلس الحكومي على قرار يمنع التعاطي للمنشطات في المجال الرياضي، والذي جرى اعتماده من طرف البرلمان قبل عامين.مصطفى الخلفي المتحدث الرسمي بإسم الحكومة قال عقب آنتهاء أشغال المجلس أن تطبيق القرار تأتي في إطار “تفعيل المملكة المغربية لمقتضيات الاتفاقيات الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة”.وأضاف المتحدث أن المغرب “يسعى لتفعيل المقتضيات المتعلقة بمحاربة تعاطي المنشطات في المجال الرياضي”.المرسوم الجديد يمنح صلاحيات للوكالة المغربية المختصة في مكافحة المنشطات ببرمجة وإنجاز أعمال مراقبة تعاطي المنشطات وكذلك تحديد العقوبات و الثي تتراوح بين سنة وخمس سنوات، و تحديد عقوبات مالية تتراوح بين 20 ألف إلى 100 ألف درهم.









