أصوات نيوز //
زار وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الجمعة، بمدينة مراكش، متحف محمد السادس لحضارة الماء (أمان)، وذلك على هامش أشغال المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لتانسيفت، برسم سنة 2021.
وقدم مدير المتحف، عبد النبي المندور، بالمناسبة، شروحات مستفيضة للسيد بركة، الذي كان بمعية الكاتب العام للوزارة، ومدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت، ومسؤولين بالوزارة.
وأكد المسؤول الحكومي في تصريح للصحافة على هامش الزيارة، أن هذه “البنية المتحفية الفريدة من نوعها بالمغرب أسهمت في الإشعاع الثقافي والسياحي للمدينة الحمراء”.
وشدد على أن هذا المتحف يبرز التراث المغربي المتعلق بتاريخ تدبير الماء إضافة إلى الإنجازات المحققة بالمغرب في هذا المجال (سدود، ووحدات تحلية مياه البحر…)، مشيرا إلى أن البنية المتحفية تروم التعريف بهذا التراث الغني لدى الأجيال الصاعدة وتحسيسها بأهمية تدبير الماء بالمغرب.









