تسائل النائب البرلماني عن إقليم الحسيمة عبد السلام اليوسفي، عن الخصاص الحاصل في مجموعة من جماعات الإقليم على مستوى الاطر الطبية.
وقال اليوسفي في سؤاله لوزير الصحة خالد آيت الطالب، “ان بعض الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة تشهد خصاصا مهولا في الأطر الطبية، لاسيما جماعات عبد الغاية السواحل، وتامساوت، وتغزوت، بحيث أن هذه الجماعات التي يبلغ تعداد ساكنتها قرابة 50 ألف نسمة، ولا تتوفر على طبيب”.
وأضاف النائب البرلماني في معرض سؤاله، انه مع هذا الخصاص “يضطر سكان هذه الجماعات إلى التنقل لأقرب المستشفيات أو المراكز الصحية قصد العلاج، مما يزيد من معاناتهم بالنظر لحالة الفقر والعوز التي يعاني منها أغلبهم من جهة”، وصعوبة التنقل من جهة أخرى بسبب الظروف المناخية الصعبة في بعض الفترات من السنة، وخاصة الحالات التي تستدعي تدخلا مستعجلا”.
وطالب اليوسفي من وزير الصحة اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لأجل تعيين اطباء لسد الخصاص المسجل بهذه الجماعات.









