سنطرال دانون : شركة فوق القانون ام انها تعجل بكارثة اجتماعية اخرى ….

في تطورات متلاحقة و متسارعة جراء الاعتصام المفتوح الي يخوضه عمال و مستخدمي شركة سنطرال دانون بمدينة وجدة ، عمدت الشركة لفك الطوق استقدام شاحنات و سائقين بائعين من مدن اخرى ضاربة عرض الحائط كل الاعراف و المواثق و الاخلاق المهنية.

ومع تعدر الوصول للوكالة التجارية عمدت الشركة المدكورة لاستقدام مفوض قضائي للوكالة قصد اتباث الضرر اجراء الهدف منه سلك منحى اخر غير الحوار الاجتماعي متناسية الضرر الدي الحق بالفئة العريضة التي افنت اعز فتراتها في بناء الشركة لبنة لبنة.

نظرا لهزالة الاجر الشهري الاخير و المحدد في 2700 درهم قامت الشركة باضافة مبلغ مماثل كسلفة على ان تقتطع من رواتبهم في الاشهر المقبلة .

كما نشير الى روح التضامن الثي ابان عنها عمال شركة صوطيرما و الثي تعتبر دانون مساهمة في راس مالها في الوقفة التضامنية مع زملائهم امام الوكالة هدا الصباح و التي دامت زهاء الساعة و مساندة سائقي سيارات الاجرة بكل اصنافها و اضافة لسائقي شاحنات المنطقة ؛ يندر بانفجار للوضع في اية لحظة .

و حسب افادة شهود عيان بالمدينة الثي اضحت تعرف ندرة و شحا في مادة الحليب و مشتقاته بجل دكاكين المنطقة خصوصا و ان سنطرال دانون تعتبر المورد الرئيسي للمادة بالمدينة في غياب منافسة شريفة ، مما يهدد الامن الغدائي للساكنة و نحن مقبلون على الشهر الفضيل الي يعرف طفرة في الطلب .

للاشارة فسنطرال دانون و مند استحوادها على راسمال الشركة قد قامت في وقت سابق باغلاق الوكالة التجارية لمدينة المحمدية بشكل فجائي و دون سابق اندار مما عرض مستخدميها للتشريد و الضياع .

[color=#ff0000]اصوات نيوز العيون [/color]
[color=#0000ff]ذ/المصطفى بنعبيد[/color]


شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.