وجه رؤساء 15 جماعة و بلدية حضرية واحدة ملتمسا لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، للإستقلال عن نفوذ عمالة إقليم تارودانت.الجماعات المعنية هي : جماعة تاليوين وأساكي وزاكموزن وتزكزاوين وأزرار وتاسوسفي واحساين واسايس وأكادير ملول وتسراس وأوزيوة وأكيدي وأهل تفنوت وتبقال واسكاون وتاويالت، بتعويض باشوية تاليوين بعمالة، في إطار التقسيم الإداري المرتقب.و أبرز الموقعون على الملتمس وجود حاجة اجتماعية ملحة بهذا الخصوص، لبعد الجماعات المذكورة بمسافات تفوق 180 كلم، مما يشكل عائقا للمواطنين في قضاء مصالحهم الإدارية.كما طالب النسيج الجمعوي بذات المنطقة لإحداث عمالة أولاد تايمة، على غرار مطلب إحداث عمالة تالوين.









