أصوات نيوز/
أوقفت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الناظور، يوم أمس الخميس 25 يونيو الجاري، ثلاثة أشخاص من بينهم شقيقان، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.
ووفق المعطيات المتوفرة، فإن المشتبه فيهم كانوا قد اتصلوا هاتفيا بمجموعة من الضحايا، منتحلين صفات موظفين بمؤسسات بنكية، للاستيلاء على معلومات بطائقهم المصرفية بدعوى أنها تواجه مشاكل تقنية، وذلك قبل أن يعمدوا إلى استعمال هذه المعطيات بشكل تدليسي والاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم البنكية.
وقد قادت الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية، إلى توقيف المشتبه فيهم الثلاثة، فيما مكنت عملية الضبط والتفتيش من العثور بحوزتهم على ثمانية هواتف محمولة يشتبه في كونها تحتوي على آثار رقمية لهذا النشاط الإجرامي، علاوة على إيصالات لتحويلات مالية من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.










