احتقان و غليان في صفوف العاملين بشركة سنطرال دانون …التفاصيل

تعرف شركة سنطرال دانون في الاونة الاخرة بالخصوص احتقانا غير مسبوق وسط عمال و مستخدمي الشركة عبر جل التراب الوطني حيث اقدمت الشركة على تطبيق مشروع طارق الدي يهدف الى :
-تقليص عدد العمال بالنسبة لكل شاحنة الى سائق و مساعد وحيد بدل اثنين .
-احداث طريقة جديدة لتقييم الاجر الشهري و الثي تعتمد على عدة متغيرات و الثي تعتبر اعجازية حيث الهدف منها النقص من اجور الطبقة العاملة .

وهو ما يشكل خرقا سافرا للمادة 17 من الاتفاقية الجماعية الثي سبق للشركة توقيعها الى جانب النقابيات الممثلة لمستخدمي و عمال الشركة.

تتوفر جريدة اصوات نيوز الالكترونية على نسخة من مراسلات قد سبق للمكاتب النقابية لكل من سلا و وجدة و تطوان ان بعتث بها للاداراة قصد الرجوع عن برنامج طارق الا ان هده الاخيرة و كعادتها تسلك سياسة الادن الصماء.

وفي تصعيد خطير اتجاه البرنامج السالف الدكر لجا عمال و مستخدمي الشركة بالوكالة التجارية بوجدة الى الاعتصام امام باب الوكالة التجارية كوسيلة اولية للاحتجاج .

تجدر الاشارة الى ان الشركة المدكورة قد قامت بحملة تسريح واسعة وسط اطر و مستخدمي و عمال الشركة كما لايفتنا الاشارة الى حملة طرد ممنهجة بصفة فردية و جماعية الهدف منها بث الرعب و الخوف في صفوف الشغيلة الدين لجؤا الى القضاء الدي قال كلمته و انصفهم من جبروث القائمين على اعمال الشركة .

[color=#0000ff][color=#ff0000]اصوات نيوز العيون[/color][/color]
[color=#0000ff]ذ/المصطفى بنعبيد [/color]


شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.