في الدار البيضاء انهار أحد المنازل المدرجة ضمن تعداد المباني الآيلة للسقوط بدرب مولاي الشريف، الحي المحمدي إثر التساقطات المطرية التي عرفتها مدينة الدار البيضاء.وأكدت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات عين السبع-الحي المحمدي، أن المنزل الذي إنهار كان يقطنه بعض الأشخاص بشكل غير قانوني بعد إخلائه من قاطنيه منذ مدة.وتدخلت السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية لتأمين البنايات المجاورة ومباشرة عمليات البحث، حيث تم إنقاذ شخصين نقلا إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تستمر عمليات البحث لإيجاد أشخاص اخرين محتملين.وفي هذا الموضوع صرح عبد الصمد حيكر النائب الأول لرئيس مجلس جماعة لقناة “ميدي 1 تيفي،” بأن البناية كانت آيلة للسقوط وقد سبق لرئيس المقاطعة بناءا عن تفويض من عمدة الدار البيضاء الذي أصدر قرار الاخلاء سنة 2017 وأمر بهدم البناية لأنها تشكل خطر محذق بالسكان وبالناس المارين من الجوار.لكن سكان البناية لم يمتثلوا و لم ينفذوا قرار الاخلاء.









