أصوات نيوز//الرباط
ذ. نهيلة الدويبي
وقع المغرب والوكالة الدولية للطاقة ، الجمعة بباريس ، برنامج عمل للفترة 2020-2021 ، بهدف تعميق التعاون الثنائي في مجالات الأمن الطاقي و الطاقات المتجددة و النجاعة الطاقية، تقوية القدرات و المعطيات والإحصائية.
وتم توقيع برنامج العمل، الذي يتوخى الاستجابة للحاجيات الخاصة للمملكة ، التي أصبحت عضوا في الوكالة في نونبر 2016 ، على هامش لقاء ثنائي بين وزير الطاقة والمعادن والبيئة السيد عزيز رباح و المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة فاتح بيرول .
وفي إطار هذ البرنامج ، ستعمل الوكالة الدولية للطاقة و وزارة الطاقة والمعادن والبيئة بتعاون وثيق من أجل تحقيق الأهداف الطموحة المسطرة في المخطط الطاقي للمملكة .
ويتوخى هذا البرنامج المشترك تعزيز العلاقات العريقة بين الوكالة الدولية للطاقة و المغرب و تقوية الشراكة بين الجانبين من أجل مستقبل طاقي أكثر استدامة ووثوقا.









