دعت الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها الموجودين أو الراغبين في السفر إلى المغرب، إلى توخي الحذر وذلك بعد مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية الجمعة في بغداد، وما تلا ذلك من تهديدات إيرانية “برد قاس”.
وجاء في إشعار نشرته السفارة الأمريكية في المغرب أنه “بسبب التوترات المتزايدة في العراق والمنطقة، تشجع السفارة الأمريكية في الرباط والقنصلية الأمريكية العامة في الدار البيضاء المواطنين الأمريكيين بشدة على الحفاظ على مستوى عال من اليقظة والوعي”.
وأضافت السفارة في ذات التحذير أنه على الرغم من أنها ليست على علم “بتهديدات جدية ضد مواطني الولايات المتحدة في المغرب في الوقت الحالي”، إلا أنها حثت “المسافرين إلى المغرب وبلدان أخرى في المنطقة، إلى تسجيل أنفسهم في برنامج تسجيل المسافر الذكي” الذي تشرف عليه وزارة الخارجية الأمريكية، والذي يتيح لها تحديد مكانهم.









