أصوات نيوز //
تحل رئيسة مجلس النواب الاسباني، اليوم الاثنين بالعاصمة المغربية الرباط، للمشاركة في نشاط بمجلس النواب، وذلك في زيارة تستأثر بكثير من الاهتمام لدى المراقبين الاسبانيين، لكونها الاولى منذ الأزمة المغربية الاسبانية التي انتهت بإطلاق خارطة طريق جديدة.وقالت وكالة “أوروبا بريس” اليوم الاثنين، إن ميرشيل باتيت، رئيسة مجلس النواب الإسباني، تزور المغرب اليوم “بعد ستة أشهر من إعلان إسبانيا بدء مرحلة جديدة في علاقاتها مع جارتها الجنوبية ، بموجب اتفاق أيدت بموجبه إسبانيا، من بين أمور أخرى، اقتراح الحكم الذاتي للصحراء الذي اقترحه المغرب على أنه القاعدة الأكثر جدية وواقعية ومصداقية لحل النزاع المتعلق بالمستعمرة الإسبانية السابقة”.وتحل باتيت اليوم بالرباط، لحضور اجتماع المكتب والمكتب الموسع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط وذلك بمشاركة البرلمان الأوروبي ومجلس النواب المصري والبرلمان التركي والبرتغالي والإيطالي فضلا عن البرلمان المغربي.









