أصوات نيوز//
ذ.أسية الداودي
انتقدت وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة “أنا بالاسيو”، مرة أخرى بشدة لجوء البوليساريو المكثف للمحاكم الدولية في سياق مساعيها اليائسة للنيل من المغرب، مبرزة أن سلسلة التطورات الأخيرة، قد تثير شبح موجة جديدة من العنف، والتي يمكن أن تضر بصحراويي المخيمات قبل غيرهم.
وجاء انتقاد الوزيرة الإسبانية للبوليساريو، والتي تولت مهام الخارجية الإسبانية بين 2002 و2004 ، ضمن مقال نشر في جريدة “كوريا هيرالد”، أول أمس الاثنين، وذلك بعد أسبوعين من شروع محكمة العدل الأوروبية النظر في استئناف جديد تقدمت به البوليساريو لإلغاء اتفاق أكتوبر 2018 الموقع بين المغرب والاتحاد الأوروبي بشأن تبادل الرسائل المعدلة للبروتوكولين رقم 1 ورقم 4 من اتفاقية الشراكة بين الجانبين، التي تضمنت دمج منتجات الصحراء المغربية في اتفاقية الشراكة.









