عبر حوالي ثلاثة ملايين شخص من المطارات الأمريكية خلال عطلة نهاية الأسبوع المتزامنة مع رأس السنة الجديدة، على الرغم من توصيات مسؤولي الصحة العامة الداعية إلى عكس ذلك.
وذكرت الإدارة الأمريكية لسلامة النقل اليوم الاثنين أن 805 آلاف و 990 شخصا عبروا من مطارات البلاد يوم الجمعة، و 1,19 مليون يوم السبت و 1,3 مليون يوم الأحد، وهو أكبر عدد للمسافرين يسجل في المطارات الأمريكية منذ بداية الجائحة السنة الماضية.
وأضاف المصدر ذاته أن حوالي 17,7 مليون شخص استقلوا الطائرة خلال فترة الأعياد، التي بدأت في 18 دجنبر وهو رقم فاق التوقعات بكثير.
وتم الكشف عن هذه الأرقام في الوقت الذي تواجه فيه الولايات المتحدة ارتفاعا في حالات الاصابات والوفيات المرتبطة بكوفيد-19. وحسب معطيات جامعة جون هوبكينس فقد أودى الفيروس بحياة أكثر من 350 ألف أمريكي منذ بداية الجائحة.









