أصوات نيوز/
أعطى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، الجمعة بمدينة ورزازات، انطلاقة أشغال بناء المدينة الدولية للسينما، وذلك في إطار مشروع استراتيجي يهدف إلى تعزيز مكانة المدينة كقطب وطني ودولي للصناعة السينمائية والسمعية البصرية، إلى جانب اطلاعه على تقدم أشغال ترميم عدد من المعالم التراثية بالإقليم.
ويرتكز المشروع، الذي سينجز على مساحة 10.49 هكتارات باستثمار إجمالي يبلغ 240 مليون درهم، على مقاربة “الشباك الوحيد” لتوفير خدمات متكاملة لفائدة مهنيي القطاع، ويضم خمسة أقطاب تشمل الإنتاج، وما بعد الإنتاج، وحفظ الأرشيف، والتكوين، والابتكار والتكنولوجيات الإبداعية، إضافة إلى قطب للاستقبال والخدمات والسياحة السينمائية.
وأكد بنسعيد أن المدينة الدولية للسينما ستكمل الخدمات التي يوفرها القطاع الخاص، ولن تشكل منافسا للاستوديوهات القائمة، مشيرا إلى أنها ستساهم في توطين خدمات ما بعد الإنتاج داخل ورزازات، بما يعزز جاذبية المدينة لاستقطاب الإنتاجات الوطنية والدولية.
وخلال الزيارة، اطلع الوزير، مرفوقا بعامل إقليم ورزازات عبد الله جاحظ، على تقدم أشغال ترميم وإعادة تأهيل قصبة تاوريرت وقصر آيت بن حدو، في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية الرامية إلى ترميم المآثر التاريخية المتضررة من زلزال الحوز وصون التراث الوطني.
وأوضح الوزير أن نسبة تقدم الأشغال بقصر آيت بن حدو بلغت ما بين 80 و85 في المائة، على أن تستكمل خلال الأشهر الأربعة المقبلة، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستخصص لتثمين هذا الموقع التاريخي وإبراز قيمته الثقافية والسياحية، بما يعزز مكانة ورزازات كوجهة تجمع بين التراث والصناعة السينمائية.










