قال المندوب العام للسجون، محمد صالح التامك، إن المندوبية قررت منح مقابل مادي في حدود 2000 درهم للمعتقلين، الذين يزاولون نشاطا أدبيا أو فنيا بالمؤسسات السجنية، تحفيزا لهم على الخلق والإبداع، وذلك عن طريق لجنة مركزية تناط بها مهمة معاينة الأعمال الأدبية والفنية للمعتقلين، وتأخذ بعين الاعتبار المجهود الإبداعي للمعتقلين، ومدى انخراطهم في برامج التأهيل لإعادة الإدماج.
وجاء ذلك في كلمة للتامك خلال افتتاح فعاليات “الجامعة في السجون” في دورتها الخريفية بالسجن المجلي آيت ملول 2 بأكادير.









