تبنت اللجنة الوزارية للماء، الثي ترأس أشغالها سعد الدين العثماني مؤخرا، توصية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الرامية إلى منع سقي الملاعب الرياضية، وملاعب “الكولف”، والحدائق، والمنتزهات، بالماء الصالح للشرب، حتى لا يعاني المغاربة العطش، خلال عشر سنوات المقبلة.و في هذا الصدد أرسل العثماني منشورا وزاريا لمختلف الإدارات المركزية، والمجالس الجهوية والإقليمية، والولايات والعمالات، ومسؤولي الملاعب الرياضية بمختلف أنواعها، قصد منع سقي عشب الملاعب والحدائق والمنتزهات، بالماء الصالح للشرب.للإشارة فتكلفة ضياع الموارد المائية بالمغرب ارتفعت بأزيد من 10 ملايير درهم.









