في إطار مساعي الأمم المتحدة اسثئناف المفاوضات المباشرة حول نزاع الصحراء و حرصا منها على إنجاح الجولة الثانية من مفاوضات المائدة المستديرة بجنيف .التقى هورست كوهلر ، المبعوث الأممي إلى الصحراء، مساء الاثنين في برلين، وفدا عن جبهة البوليساريو يضم كل من خطري آدوه، رئيس المجلس الوطني الصحراوي، وأمحمد خداد، منسق الجبهة مع بعثة المينورسو بالعيون ولجنة العلاقات الخارجية، والقيادية الانفصالية فاطمة المهدي، وسيدي محمد عمار، ممثل البوليساريو بالأمم المتحدة، ومحمد عالي الزروالي، مستشار لدى ما يسمى بالأمانة الوطنية.اللقاء خصص لمناقشة جدول أعمال موحد تقدم به الموفد الأممي من أجل إبداء الملاحظات عليه والتوافق حوله لإنجاح المحطة المرتقبة.يأتي هذا اللقاء بعد اجتماع مماثل عقده المسؤول الأممي مع الوفد المغربي بقيادة ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، بالعاصمة الفرنسية باريس الأسبوع الماضي؛ لكن الطرف المغربي تكتم عن هذا الاجتماع غير المعلن.









