أصوات نيوز // ذ.جيهان دامي
لإعادة العلاقات الديبلوماسية والمواقف البناءة، مع ألمانيا كشفت الحكومة، أن هناك ترتيبات بعدما عبرت المانيا عن رغبتها في التعامل المسؤول بشكل إيجابي وجيد.
وصرح الناطق الرسمي، بإسم الحكومة خلال ندوة صحفية الخميس 30 دجنبر، عقب إجتماع المجلس الحكومي، أنه في القريب العاجل ستكون هناك خطوات جيدة وفعالة لتسريع العمل مع ألمانيا في إطار الاحترام المتبادل.
وأضاف مصطفى بايتاس: هناك ترتيبات لتعزيز هذه العلاقات وتقويتها، وهناك ترتيبات في القريب العاجل.
وأوضح، أن المملكة المغربية رحبت بالإعلان الإيجابي والمواقف البناءة التي تم التعبير عنها مؤخرا من قبل الحكومة الفدرالية الجديدة لألمانيا.
ويشار إلى أن وزارة الخارجية المغربية، أكدت في بلاغ سابق لها، أن التعبير عن هذه المواقف يُتيح استئناف التعاون الثنائي، وعودة عمل التمثيليات الدبلوماسية للبلدين بالرباط وبرلين إلى شكله الطبيعي.









