قالت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” أن عشرة عاملات مغربيات موسميات سبق و تعرضن لسوء المعاملة والتحرش بحقول الفراولة الاسبانية العام الماضي، قد استفدن من مبادرة مدنية إسبانية أعادت لهن الاعتبار.و تكمن المبادرة في استدعاء العاملات المغربيات لوجبة تكريمية بمطعم “سيزاموم”بمبارة من صاحب المطعم، وهو مطعم خاص بالأغذية النباتية في وسط ألباسيتي، يعود مدخولها لهن و ذلك بعد حصولهن رسميا على تصاريح رسمية من أجل العمل بمدينة ألباسيتي بموجب عقود عمل مؤقتة.و لا تزال قضية العاملات المغربيات تعرض أمام المحاكم الاسبانية لفك لغز الاعتداء و معاقبة الجناة .









