أصوات نيوز//
ذ.أسية الداودي
في مسيرة احتجاجية خرج عدد من فلاحي بمنطقة العرجة بمدينة فجيج للمطالبة بالتدخل العاجل لوقف استفزازات الجيش الجزائري الذي طالبهم بإخلاء أراضيهم المزروعة قبل يوم 18 مارس الجاري.
وطالب سكان المنطقة من السلطات المحلية والمسؤولين، بتقديم توضيح حول استفزازات الجيش الجزائري التي تتعرض لها الساكنة منذ يوم 18 فبراير الماضي.
وهدد الجيش الجزائري فلاحي المنطقة المذكورة، وطالبهم بإخلاء أراضيهم الفلاحية داخل أجل لا يتعدى 8 أيام، ملوحا بإجبارهم على ذلك في حالة عدم التنفيذ، مدعيا أن منطقة العرجة تابعة للتراب الجزائري ووفق ما صرحت به الساكنة وندد المحتجون بما أقدم عليه الجيس الجزائري، مشددين على أن هذه الأرض تعود ملكيتها للعائلات المغربية المستقرة بالمنطقة منذ مئات السنين، حيث توارثوها أبا عن جد.
وأنه قد تم غرسها بحوالي 40 ألف نخلة، والتي تنتج أنواعا مختلفة من التمور (العصيان، أزيزا..)، موزعة على حوالي 30 ضيعة.









