تم، صباح اليوم الأحد 10 يناير ، بمقر ولاية جهة الداخلة-وادي الذهب، إعطاء الإنطلاقة الرسمية لمنصة “الداخلة كونيكت.كوم”، المخصصة للنهوض بالاستثمار والتسويق الترابي، بهدف إرساء جسر بين مقاولات الجهة والمستثمرين وذلك بحضور والي جهة الداخلة وادي الذهب لمين بنعمر ومساعد وزير الشؤون الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الادنى ديفيد شينكر
وتهدف هذه المنصة، الممولة من طرف مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية، بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق الأوسطية، إلى النهوض بالمؤهلات الاقتصادية للداخلة، من أجل استكشاف فرص التبادل والتعاون الاقتصادي على المستويين الوطني والدولي في العديد من القطاعات الرئيسية كالفلاحة والطاقات المتجددة والسياحة والخدمات اللوجستية والصيد البحري.
وستشمل هذه البوابة، التي تم إنشاؤها من طرف مكتب الدراسات والاستشارة الدولية “JE Austin Associates”، ومقره واشنطن العاصمة، المتخصص في إدارة وتنفيذ مشاريع التنمية الاقتصادية حول العالم من بينها المكتب الإقليمي بالرباط، قاعدة بيانات مقاولات الجهة مع ورقة بيانات كاملة، وذلك عبر محرك بحث مبتكر يمكن من البحث وإيجاد الموقع على خريطة كل هيئة سوسيو-اقتصادية في المدينة.
وتتكون منصة “الداخلة كونيكت.كوم” من ثلاث مراحل رئيسية، وهي تطوير منصة رقمية وتسويق وتعزيز فرص الاستثمار وكذا تنظيم لقاءات ثنائية (بي2بي)، مع تعبئة الفاعلين المحليين، من بينهم ولاية الجهة، والمجلس الجهوي، والقطاع الخاص، والغرف التجارية، والأبناك، والاتحاد العام لمقاولات المغرب.
وشكل هذا اللقاء المخصص لإعطاء الإنطلاقة الفعلية لهذه المنصة مناسبة لتسليط الضوء على مكونات وخصائص هذه البوابة الرقمية التي تهدف إلى تحديد انتظارات مختلف الفاعلين، من خلال السماح بجمع المعطيات المتعلقة بالبنيات التحتية والمقاولات التي تعمل في الداخلة والبنيات التحتية









