أصوات نيوز//
ألقت الشرطة القبض على حوالي عشرة متظاهرين بعد محاولتهم تنظيم مسيرة احتجاجية في الجزائر العاصمة.
وسار المتظاهرون لبضع مئات من الأمتار على طول الشارع الرئيسي لمنطقة “باب الواد” في الجزائر العاصمة، وكانوا متوجهين على مايبدو نحو وسط العاصمة على غرار مايقومون به أسبوعيا.
وردد المتظاهرون شعارات “انهضي ياعاصمة”، إلى جانب الشعارات المعتادة للحراك الشعبي، وخاصة “دولة مدنية لاعسكرية” و “يسقط النظام”، لكن الشرطة تدخلت ومنعتهم من استكمال المسيرة،كما قامت باعتقال العديد منهم.
فقد تم اعتقال أزيد من عشرة متظاهرين من قبل الشرطة في “باب الواد” وفي محيط مسجد الرحمة بمنطقة فرحات بوسعد (وسط الجزائر)، حيث حاول النشطاء أيضا الانطلاق في مسيرة احتجاجية.
وذكرت وسائل إعلام جزائرية ، أن مسيرة أمس السبت تنضاف إلى تلك التي تنظم يومي الثلاثاء والجمعة، وستشكل نقطة تحول في المطالب الهادفة إلى الانعتاق السياسي والاجتماعي الذي ثار من أجله الجزائريون في انتفاضة وضعت حدا لنظام الرئيس بوتفليقة بعد عشرين عاما من حكم مثير للجدل.









