أعلن حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عن ترشحه لرئاسة مجلس المستشارين لولاية ثانية، في النصف الثاني من الولاية التشريعية للمجلس. وقال بنشماس في بيان له موجها كلامه للمستشارين والمستشارات إنه يعتز بالثقة التي منحها إياه حزبه، لتشجيعه على الترشح لخلافة نفسه. وتابع صاحب البيان متحدثا عن ما يعتزم تقديمه في حالة اختياره مرة أخرى :” أتعهد بالاستمرار في العمل مع جميع مكونات المجلس وتعبيراته المتنوعة التي تشكل مصدر غناه وموضوعيته وحكمته وخبرته، بمنطق الإدماج والاستماع الذكي والتجاوب الفعال”. وختم بنشماس بيانه بالقول :” يجب قبل أي وقت مضى، توطيد ما بنيناه جميعا من توافقات استراتيجية، كفيلة بتقديم إجابات عملية وناجزة عن التحديات التي يتجاوز تحقيقها مدة انتداب الحكومة أو مجلس النواب بل تتجاوز مدة انتداب مجلس المستشارين نفسه”.









