العيون : انطلاقة البرنامج الوطني "ابطال الحي"….التفاصيل

عرفت القاعة المغطاة الحزام صباح يوم امس الأحد، حفل انطلاق فعاليات الإقصائيات الإقليمية للدورة الثالثة من البرنامج الوطني”أبطال الحي”، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

حيث أكد المندوبالجهوي لوزارة الشباب والرياضة بالعيون السيد محمد بولسان، خلال هذا الحفل الذي حضره والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون السيد يحظيه بوشعاب وعدد من المنتخبين والأعيان ورؤساء المصالح الخارجية والأطر الرياضية وفعاليات المجتمع المدني، أن هذا البرنامج يهدف إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية لتشمل فئات عريضة من الأطفال بالمجالين الحضري والقروي.

وأضاف السيد بولسان أن عدد المستفيدين من البرنامج الوطني “أبطال الحي” بإقليم العيون برسم دورته الثالثة يصل إلى 590 مستفيدا ومستفيدة بالمجالين الحضري والقروي، موزعين على59 فريقا في رياضتي كرة القدم وكرة السلة.

و ابرز السيد المندوب في تدخله اهداف البرنامج الرامية الى خلق فضاء لتنمية قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم من خلال الممارسة الرياضية وتشجيع ممارسة الرياضة في المناطق الحضرية والقروية، بالإضافة إلى العمل على اكتشاف المواهب الرياضية في أفق إدماجها في المنظومة الرياضية محليا وجهويا ووطنيا، وجعل الرياضة وسيلة للاندماج الاجتماعي.

جدير بالذكر أن هذه التظاهرة الرياضية المنظمة بالعيون بدعم من ولاية جهة العيون الساقية الحمراء ومجلس الجهة والمجلس الإقليمي والجماعتين الحضريتين العيون والمرسى، والتي سيستفيد منها الأطفال من مواليد 2003 و2004، و2005، و2006، و2007، ستجرى بالقاعات المغطاة الحزام، والشيخ محمد لغظف، والعودة، وبالمركب السوسيو رياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وملاعب القرب السلام، وبدر، والعودة، و25 مارس، والوفاق، والمرسى تحت إشراف 24 إطار رياضيا و59 مرافقا.

وقد عرف حفل الافتتاح تقديم عروض في فنون الحرب والدفاع عن النفس في رياضة “الكونكفو” واستعراض الفرق المشاركة والأطر التي ستشرف على هذه التظاهرة ألإقليمه المؤهلة للإقصائيات الجهوية، خلال شهر ماي المقبل، ثم المباريات النهائية خلال شهر يوليوز بمدينة بوزنيقة بمناسبة الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.


شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.