التشريعيات الفرنسية: من هي ليلى عيشي المؤيدة للبوليساريو المقترحة من قبل MACRON

تبيانت ردود الفعل حول ليلى عيشي الفرنسية الجزائرية الأصل، عضو مجلس الشيوخ و المؤيد لجبهة البوليساريو كمرشحة لمنصب نائب في المنطقة التاسعة للرعايا الفرنسيين بالخارج. من هي و هل حقا خطر؟.

فرنسية من أصل جزائري تنتمي إلى حزب الحركة الديمقراطية الذي يترأسه فرنسوا بايرو حيث كشفت اللائحة النهائية لمرشحي حركة "إلى الأمام" للانتخابات التشريعية الفرنسية المقررة في يونيو المقبل،عن اختيار الرئيس الفرنسي المنتخب حديثا،إمانويل ماكرون،للمواطنة الفرنسية من اصول جزائرية،ليلى عيشي،كمرشحة للفرنسيين بالخارج،وقالت مصادر إعلامية إن هذا الاختيار قوبل بدهشة كبيرة في اوساط سياسية فرنسية معروفة بدعمها للمغرب،بالنظر لكون المرشحة عيشي معروفة بتعاطفها مع البوليساريو.

مصادر سياسية فرنسية كشفت ايضا ان هذا الاختيار من الرئيس ماكرون،قد يحدث رجة كبرى في العلاقات الفرنسية المغربية التي يرغب الملك محمد السادس في تطويرها مع الوافد الجديد على قصر الإليزي،بينما اعتبره البعض هذا الإختيار استفزازا قد يكون له ما بعده في المستقبل.

جدير بالذكر أن لائحة مرشحي حركة "إلى الأمام" تضم 428 مرشحا و مرشحة،أكثر من نصفهم من المجتمع المدني و دون اية خبرة سياسية.


شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.