اضراب بثمانية مدن و سنطرال دانون في وضع حرج ….التفاصيل

خاض عمال شركة سنطرال دانون اضرابا انداريا بكل من مدن سلا ،الرباط، مكناس، كرسيف، تاوريرت، ووجدة حيث سجلت نسبة نجاح الاضراب % 100 حسب بلاغ للكنفدرالية الديمقراطية للشغل و الاتحاد المغربي للشغل المركزيتان الأكثر تمثيلا بالشركة مما جعل المدن السالفة الدكر تعيش ندرة في مادة الحليب في جل محالات التقسيط .

الاضراب دام يومي 19 و 20 من الشهر الجاري احتجاجا على مشروع طارق الذي سنته الادارة و الهادف لنقص فرص الشغل في صفوف مساعدي الباعة و الزيادة قي ساعات العمل اضافة الى تدهور ملحوض و متعمد في مستوى الأجور للفئة السالفة الذكر.

و حسب مصادر من داخل الشركة أنه في حال تعنت الادارة للاستجابة للمطالب الرامية الى الغاء برنامج طارق فمدينة الدار البيضاء ستلتحق بركب المضربين مطلع الأسبوع المقبل .

جذير بالذكر أن الشركة سبق لها التوقيع على الاتفاقية الجماعية الثي ضربت ببنودها عرض الحائط كما سبق للشركة المذكورة التوقيع على دفتر التحملات يضمن للمستخدمين بالشركة نفس الحقوق و المكتسبات للشغيلة قبل تفويت الشركة من طرف الشركة الوطنية للاستثمار للمستثمر الجديد دانون.

و يبقى السؤال مطروح على مصرعيه هل الشركة فوق القانون أم أنها تحضى بدعم جهات معينة ؟ من سينصف الفئات المتضررة ؟ هل حققت المركزيات النقابية المهيمنة بالشركة الأهداف المرجوة منها ؟

[color=#ff0000]أصوات نيوز العيون [/color]<br />
[color=#0000ff]مدير النشر ذ : المصطفى بنعبيد <br />
[/color]


شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.