أصوات نيوز//
ذ.ماجد دامي
قالت يوم أمس الخميس الحكومة المحلية بمدينة سبتة المحتلة ، أن 200 من المواطنين المغاربة مازالوا عالقين هناك. وأضافت الصحافة المحلية ، أن هؤلاء سجلوا أسمائهم في قائمة لدى الحكومة المحلية ، التي تنتظر إشارة السلطات المغربية لعودتهم إلى الديار.
و أشارت إلى أن إمكانية إعادة فتح ممر إنساني قيد التفاوض ، كما حدث في ماي وأكتوبر من العام الماضي ، لتسهيل عودة الأشخاص الذين علقوا في سبتة بداية انتشار وباء كورونا.
وشرعت السلطات المحلية في سبتة، منذ أسابيع في التفاوض مع المغرب بشأن إمكانية فتح هذا الممر، من أجل تسهيل عودة هؤلاء الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في المدينة بعد إغلاق الحدود منذ مارس 2020 للحد من انتشار وباء كوفيد -19.









